الرئيسيةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العلاج بالنار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ramzi horinhop
نشيط
نشيط
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 93
العمر : 33
العمل/الترفيه : الامن --الرباضة--الالعاب
المزاج : خجول
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

مُساهمةموضوع: العلاج بالنار   الخميس سبتمبر 29, 2011 4:37 am

السلام عليكم..
ما لم يعالجه اى شى سواء ادويه او اى شى تكون النار هى الدواء..
اتمنى ان يعجبكم الموضوع..

الرسول صلى الله عليه وسلم قد بارك هذا الجانب وبنظرة علمية بحتة فإن للكي فوائد وما يلغي تلك الفوائد هو الممارسة الخاطئة لتلك المهنة وبعض الجراحين يستخدموا الكي بكثرة في غرفة العمليات حيث يفيدنا كثيراً في إيقاف النزيف الدموي وقطع بعض الأنسجة ، أما الكي لجميع الأمراض أو اغلبها فهذا أمر غير صحيح ويحتاج إلى إعادة نظر . وعن فوائد الكي.........


1. الكي علاج نافع لمنع انتشار الفساد .

2. ولتقوية العضو الذي برد مزاجه.

3. ولتحليل المواد الفاسدة المتشبثة بالعضو.

4. ويساعد الكي في وقف النزيف. وينبغي أن يكون الكي في هذه الحالة بحديدة شـديدة الإحماء قوية حتى تفعل خشكريشة " قشرة " عميقة غليظة لا يسهل سقوطها أو تسقط في مدة طويلة في مثلها يكون اللحم قد نبت ، فإن الكي الضعيف يحصل منه خشكريشة ضعيفة تسقط بأدنى سبب.

5. ويعمل على تدفئة خطوط الطاقة وطرد البرد.

6. ويعمل على تسهيل سريان الطاقة من أعلى إلى أسفل والعكس .

7. ويعمل تقوية خطوط الطاقة وتعادلها ومنعها من الانهيار.

8. فالكي يعالج فوضى الطاقة وركود تدفق الدم بسبب الرطوبات الباردة في عمق المفاصل والعضلات بسبب بعض الأمراض المزمنة ، وحرارة الكي تساعد في تسخين الدم وتدفقه بصورة صحيحة.

9. الكي يساعد في تنشيط نظام المناعة حيث أن الجسم يشعر بالحرق " الحرارة " فيُطلقُ أجسام مضادةَ أكثرَ لمقاومة الحرق ، وهذا ينشط ويقَوّى المناعة ، ويُساعدُ على ْ مكافحةَ أي تلوّثِ أو على الأقل يُضعفه .

10. الكي يَزِيد إنتاجَ خلاياِ الدّمِ البيضاءِ . وخلايا الدم البيضاء تزيد فوراً بعد العلاج بالكي , وتصلُ الزيادة إلى القمة بعد 8 ساعات بعد ذلك.ويَبْقى العددُ مرتفعُ لأربعة أو خمسة أيامِ بعد المعالجة.

11. يَزِيدُ في إنتاج خلاياِ الدّمِ الحمراء والهيموغلوبينِ.

12. ولقد ثبت طبياًً بأن تأثير الكي أكثر فعّالية للأمراضِ المزمنة الدّاخليةِ من الوخز بالإبر ، بسبب التّأثيرات الشديدة على التّغييراتِ الكيمياوية الحيوية ، خاصةً في مكوّناتِ الدّمِ والمناعة .

13. والعلاج بالكي آمن من الوخز بالأبرِ ويُمكنُ أَن يستخدم كعلاجِ في البيت . وقد استخدم على نحو واسع كعلاجِ شعبيِ مفيدِ وفعّالِ جداً لقرون طويلة في آسيا، خاصةً في اليابانِ.


محاذير الكي:
1. ليتوق الكاوي أن تتأدى قوة كيته إلى الأعصاب والأوتار ورؤوس العضل والأربطة وشر أماكنها المفاصل.

2. وليتوق الكاوي ويبتعد عن المناطق التي فوق أو حول الشرايين .

3. الكي لا ينبغي أن يستعمل في الأزمنة المفرطة الطبيعة كالقيظ والشتاء.

4. لا تكوي المرأة الحامل .

5. لا تكوي الجائع ولا الذي أكل أكلاً كثيراً .

6. لا تكوي أي شخص فوق أكتافه وهو يعاني من ارتفاع في ضغط الدم .

7. وإذا كان الكي لنزف دم فينبغي أن يكون الكي بالنار بحديدة شديدة الإحماء قوية حتى تفعل خشكريشة " قشرة " عميقة غليظة لا يسهل سقوطها أو تسقط في مدة طويلة في مثلها يكون اللحم قد نبت، فإن الكي الضعيف يحصل منه خشكريشة ضعيفة تسقط بأدنى سبب.

8. وإذا كويت لإسقاط لحم فاسد وأردت أن تعرف حد الصحيح فهو حيث يوجع.

9. وربما احتجت أن تكوي مع اللحم العظم الذي تحته وتمكنه عليه حتى يبطل جميع فساده.

10. وإذا كان مثل القحف تلطفه حتى لا يغلي الدماغ ولا تتشنج الحجب وفي غيره لا تبالي بالاستقصاء.

11. الكي على الصلب في زمن الحداثة " المراهقة " قد يتسبب في العنة ، ذكرت بعض الكتب أن السلطان أحمد طغلق كان عنيناً لكونه كوي على صلبه وهو حدث " صغير السن" لعلة حصلت له .
وأريد أن أضيف إلى أنه
ليس صحيحاً أن الطب الشعبي يتفوق في بعض الأحيان على الطب الحديث في علاج الكسور وهذا كلام يحتاج إلى إثبات وقد يكون ممثل الطب الحديث طبيباً تنقصه الخبرة فتكون الصفة التي أعطيت للطب الحديث ظالمة والمفروض أن تعطي للطبيب المعالج والمقصر ، والطب الحديث لديه قصور بدون شك ولكن لا يمكن أن يكون الطب الشعبي متفوقاً عليه وسأعطيك مثلاً بسيطاً
التهاب الكبد الوبائي المسمى لدينا بالصفار عندما يصيب الإنسان فإنه يذهب لأول وهلة إلى المستشفى من أجل العلاج فيمضي أسبوعاً أو عشرة أيام دون حدوث أي نتيجة فيذهب المريض بعد ذلك إلى الطب الشعبي فيكوى ، وتحدث جروح وتحتاج لعشرة أيام أخرى لكي تلتئم ، ويبدأ الصفار بالزوال فيعزى الشفاء إلى الكي ، بينما هي دورة حياة الفيروس نفسه .. والعلاج قد نجح ونفع منذ البداية ويفسر الناس هذا الشفاء بأنه بسبب الكي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العلاج بالنار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب العرب :: منتديات رياضية :: منتديات رياضة عامة-
انتقل الى: